اعلان

خبير علاقات دولية: الحرب الإسرائيلية على غزة قد تطال مناطق أخرى في الشرق الأوسط

قصف جوي على قطاع غزة
قصف جوي على قطاع غزة

قال الدكتور أيمن سمير، خبير العلاقات الدولية، إن قمة القاهرة للسلام نجحت نجاحا كبيرا في حشد أكبر عدد من الدول حتى الآن لتقديم رسالة موحدة للعالم بأن ما يجري في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة غير مقبول.

وأضاف 'سمير'، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن ما حدث منذ يوم السابع من أكتوبر الماضي لا يمكن القبول باستمراره فترة كبيرة في ظل قتل الأطفال والنساء، لافتًا إلى أنه من حيث الشكل فإن حضور نحو 31 دولة بالإضافة إلى 3 منظمات دولية وإقليمية وأن تجمعهم على طاولة واحدة في قمة القاهرة للسلام هو نجاح كبير جدًا.

نجاح قمة القاهرة للسلام

وأوضح أن القاهرة استطاعات استضافة هذا الكم من الرؤساء والزعماء في اجتماع واحد وداخل قاعة واحدة في هذه الفترة القصيرة تحت هذه الضغوط التي تتعرض لها كل الدول هو نجاح كبير للدبلوماسية الرئاسية.

وأكد أنه من وجهة نظري فإن كل تلك الدول جاءت الى مصر من أجل أن تستمع إلى وجهة النظر المصرية عن قرب، ويستمعون للرئيس السيسي لتقديره لهذه القضية والأزمة الكبيرة، وتحذير مصر من أن يطول هذا الصراع والذي قد يمتد ويطول مناطق أخرى بما يهدد السلام والاستقرار ليس الأقليمي ولكن الدولي أيضًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار