اعلان

مختار غباشي: مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حسابها

مختار غباشي
مختار غباشي

قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن سياسة الدولة المصرية ثابتة على مدار التاريخ بشأن القضية الفلسطينية، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما ما يؤكد موقف مصر وأنه لا تصفية للقضية ورفض التهجير القسري لسكان قطاع غزة.

وأضاف 'غباشي'، خلال لقاءه عبر برنامج 'صباح البلد'، المذاع على قناة 'صدى البلد'، اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي، أكد أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو أي أطراف أخرى، مبينًا أن هناك جهودا مصرية تبذل للوصول إلى تهدئة ووقف إطلاق النار ومنع امتداد الصراع إلى أطراف وعناصر أخرى.

الحرب على غزة

وأوضح أن الرئيس السيسي، أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الفرنسي، أنه لابد من حماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة، مشددًا على أن الدول الغربية تقف وتؤيد الجانب الإسرائيلي في الحرب التي يشنها على فلسطين.

ولفت إلى أن هناك 4 دول وهي اليابان وفرنسا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية رفضوا وقف إطلاق النار، وهو ما يضع علامة استفهام حول علاقة هذه الدول بالعالم العربي بعد التأييد والدعم لإسرائيل في حربها على سكان غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول