اعلان

انعدام الرؤية تمامًا.. الأرصاد تكشف طقس سيء الأيام القادمة

 إغلاق 4 طرق رئيسية بسبب الشبورة
إغلاق 4 طرق رئيسية بسبب الشبورة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأيام الماضية كان في ارتفاعات في قيم درجات الحرارة أعلى من المعدلات، وفرص سقوط الأمطار اختلفت من محافظة لأخرى مع استمرار الشبورة المائية الكثيفة.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج '8 الصبح'، المذاع عبر فضائية 'دي إم سي'، اليوم الأربعاء، أنه متوقع اليوم انخفاض فرص سقوط الأمطار وتنحصر فقط في السواحل الشمالية للبلاد، وهي المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، وستكون هناك أمطار خفيفة غير مؤثرة تمامًا على الأنشطة اليومية، لكن باقي مناطق الجمهورية ستتلاشى الأمطار فيها تمامًا.

وأكدت أنه سيكون هناك استقرار تام في الأحوال الجوية مصحوب بارتفاع طفيف في درجات الحرارة، لافتة إلى أن أجواء فترة النهار ستكون خريفية مائلة للحرارة، ومائلة للبرودة خلال الليل خاصة في الساعات المتأخرة منه.

انتشار الضباب والشبورة المائية

وأكدت أن الشبورة المائية هي الظاهرة المؤثرة بشكل كبير على الأجواء؛ بسبب تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، والذي يتسبب في شبورة مائية كثيفة والمستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل على أغلب الطرق الزراعية والسريعة  وقد تصل لحد الضباب.

وأضافت ان الرؤية هتنخفض لأكثر من 1000 مرة وقد تنعدم في بعض الأماكن، مشددة على أهمية القيادة بهدوء تام في وقت الشبورة والاهتمام بنوعية الملابس واتباع كافة التعليمات المرورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تبديلات اسمعلاوية