اعلان

«لماذا تريد إسرائيل تهجير الفلسطينيين إلى غزة؟».. إجابة صادمة من باسم يوسف

باسم يوسف
باسم يوسف

حل الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، ضيفًا على المذيع البريطاني الشهير بيرس مورجان، في ثاني لقاء يجمع بينهما، للحديث عن القضية الفلسطينية، وما يتعرض له السكان في غزة من حصار وإبادة جماعية.

حقق حوار باسم يوسف مع بيرس مورجان في الحلقة الأولى يوم 17 من أكتوبر الماضي نجاحًا كبيرًا واسع النطاق، وتخطت المشاهدات أكثر من 20 مليونا على موقع يوتيوب، وملايين المشاهدات في بعض المنصات الأخرى، ليقرر بيرس مورجان استضافته من جديد، وجها لوجه لكن في لوس أنجلوس.

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع من مقابلة الإعلامي المصري، الساخر، باسم يوسف، في جزئها الثاني مع الإعلامي بيرس مورغان.

وقال باسم يوسف إن تهجير الفلسطينيين إلى قطاع غزة سيشعل الحرب العالمية الثالثة في المنطقة، هذا ما تريده إسرائيل بالضبط، الفلسطينيون يعيشون على أرضهم وفجأة تسلب منهم بهذا الشكل، مستاءلًا: 'لماذا الفلسطينيون يطردون من منازلهم والآن دولة أخرى عليها أخذهم؟.. هل ترى ما سيحدث؟، تخيل هذا؟'.

وأوضح أن المسؤولين الإسرائيليين تحدثوا بشكل علني عن الموضوع ورغبتهم في مغادرة الفلسطينيين إلى سيناء، متابعًا: 'هؤلاء سيدفعون إلى سيناء ومليونا شخص يعيشون في مخيم للاجئين ماذا تتوقع أن يحصل؟ اضطرابات فوضى وبعد سنوات قليلة سيأتي الإعلام الغربي بكاميراتهم ويقول أنظروا إلى هؤلاء العرب يقتلون بعضهم، من الجيد أن إسرائيل تخلصت منهم وبعدها سيذهبون إلى الضفة الغربية وفجأة 3.5 مليون شخص يدفعون إلى الأردن'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل