اعلان

وزير الصحة: استقبلنا أطفال من غزة مصابين بشظايا في المخ وحروق بنسبة 70%

خالد عبدالغفار وزير الصحة
خالد عبدالغفار وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن إصابات الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة خطيرة، وأغلب الحالات المصابة أطفال من عمر 8 سنوات حتى 16 عامًا، وشباب ونساء، بنسبة حوالي أكثر من 70% من الحالات.

وأضاف 'عبد الغفار'، في كلمة خلال مؤتمر صحفي المنعقد الآن في مستشفى العريش، والمذاع على فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم السبت، إن تتراوح ما بين كسور وشظايا كسر في الجمجمة وبتر للأطراف، وحروق نسبة 70%.

إصابات الفلسطينيين

وأوضح أن الحالات القادمة بحروق نسبتها 70% متقدمة جدا وتحتاج لعناية طبية فائقة، لذلك يتم إجراء له الإسعافات الأولية في مستشفيات شمال سيناء ثم ينقل إلى المستشفيات المتخصصة التابعة لوزارة الصحة.

وأكد، قائلًا: 'الجراحات المتعلقة بالحروق والانفجارات قاسية جدًا.. شوفنا حالات أطفال فيها شظايا في المخ مؤثرة على الإدراك وعلى الحركة وفي صعوبة في التدخل في هذا الوقت، بالإضافة إلى حالات البتر والتهتك في أنسجة الرئة والكلى كلها جراحات ليست طبيعية'.

وشدد على أن مصر ليست في حاجة لإنشاء مستشفيات ميدانية، لأنه لدينا مستشفيات قائمة، مؤكدًا أن إقامة مستشفيات ميدانية في مصر لا قيمة لها، لكن قد يكون لها أهمية في إقامتها على الجانب الآخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرس شرف وسلام جمهوري.. مراسم استقبال رسمية لرئيس البوسنة والهرسك في قصر الاتحادية