اعلان

قمة إسلامية تنعقد قريبًا.. «الخارجية» توضح تفاصيل المباحثات الثنائية مع إيران

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

قال السفير أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن وزيرة الخارجة المصري قام بإجراء اتصال مع نظيره الإيراني لتقييم الوضع الإنساني في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذا الاتصال هو الثالث منذ بدأ الحرب على القطاع.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج 'بالورقة والقلم'، المذاع على فضائية 'ten'، مساء الإثنين، أكد أبوزيد أن المباحثات شملت الحديث على ضرورة وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الغذائية لقطاع غزة وتبادل التقديرات والتقيمات في هذا الوقت مهم للغاية.

إيصال المساعدات الغذائية لقطاع غزة

ولفت إلى أن هناك قمة إسلامية سوف تنعقد قريبًا حول الحرب على قطاع غزة، والقاهرة وطهران من الدول التي لديها ثقل كبير في المنطقة، ومن المهم تنسيق المواقف قبل انعقاد هذه القمة الإسلامية، للاتفاق على الرسائل التي يجب أن تخرج من القمة.

استخدام السلاح النووي في قطاع غزة

وأشار إلى أن الجانب الأيراني كان حريصًا على الاستماع لتقييم موقف مصر لمعبر رفح، والمعوقات التي تقف أمام إيصال جميع المساعدات للجانب الفلسطيني، مشيرة إلى أن تصريح وزير التراث الإسرائيلي بضرورة استخدام السلاح النووي في قطاع غزة يكشف عن التطرف الفكري، ويؤدي إلى بث مشاعر الكراهية والعنصرية.

أشار إلى أن مصر أصدرت بيانًا تؤكد رفضها لتصريحات الإسرائيلية عن إمكانية استخدام السلاح النووي في قطاع غزة، لافتة إلى أن التصريحات الإسرائيلية الأخيرة في منتهى الخطورة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً