اعلان

لمدة 3 أيام.. تفاصيل موافقة الاحتلال الإسرائيلي على هدنة إنسانية بغزة

أنقاض غزة
أنقاض غزة

كشف الدكتور أشرف العجرمي، وزير شئون الأسرى الفلسطينيين السابق، أن الضغوط الشديدة على الاحتلال الإسرائيلي أثمرت عن هدنة في قطاع غزة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج 'على مسئوليتي' المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أكد العجرمي أن الضغوط الدولية على تل أبيب أثمرت على شبه اتفاق ربما يؤكد خلال الساعات المقبلة بأن إسرائيل وافقت على هدنة لمدة 3 أيام لمعالجة القضايا الإنسانية في قطاع غزة.

هدنة إنسانية بغزة

ولفت إلى أن الهدنة ستشمل الإفراج عن بعض الأسرى من مزدوجي الجنسية وخاصة النساء والأطفال لدى حركة حماس، كما سيتم إدخال المساعدات لغزة وعلاج المصابين وانتشال الضحايا خلال الهدنة.

وحذر وزير شئون الأسرى الفلسطينيين السابق، من استغلال الاحتلال الإسرائيلي فترة الهدنة الإنسانية لتهجير الفلسطينيين من شمال قطاع غزة إلى الجنوب.

وحول مستقبل قطاع غزة، أكد أنه لا يوجد بديل للسلطة الفلسطينية في إدارة قطاع غزة، لافتا إلى أن السلطة الفلسطينية تريد العودة إلى قطاع غزة في إطار اتفاق وطني وعملية سياسية كاملة.

وشدد على ضرورة تدخل دولي لوضع آلية لعودة السلطة الفلسطينية لغزة، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا حل للأزمة الفلسطينية الإسرائيلية إلا بحل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً