اعلان

الرئيس السيسي: لا يمكن تبرير سياسات العقاب الجماعي لأهالي غزة بأنها دفاعًا عن النفس

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الوقت يمر ثقيلا على أهالي غزة الأبرياء الذي يتعرضون للقتل والحصار، ويعانون من ممارسات لا إنسانية تعود بنا إلى العصور الوسطى، يستوجب وقفة جادة من المجتمع اذا أراد الحفاظ على الحد الادنى من مصداقيتها السياسية والأخلاقية.

وأضاف 'السيسي'، خلال كلمته في قمة الرياض، المذاع على فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم السبت، أنه كما يمر الوقت ثقيلا على فلسطين وأهلنا يمر علينا وعلى مشاعر ذات الضمائر الحرة مؤلمًا وحزينًا، كشف سوءات المعايير المزدوجة واختلال المنطق السليم، وتهافت الادعاءات الانسانية، التي مع الاسف تسقط سقوطا مدويا في هذا الامتحان الكاشف.

وأكد أن مصر إدانته من البداية استهداف وقتل الأبرياء وترويع المدنيين من الجانبين وجميع الاعمال الدولية والمنافية للقانون الدولي الانساني، ونؤكد هذه الادانة الواضحة مع التشديد على أن سياسات العقاب الجماعي لأهالي غزة من قتل وحصار وتهجير قسري غير مقبول.

وأوضح أنه لا يمكن تبرير الاعتداءات الاسرائيلية بأنها دفاعًا الفنس، ولا بأي دعاوى أخرى وينبغي وقفها على الفور، والمجتمع الدولي يتحمل مسئولية مباشرة لعمل الجاد والحازم لتحقيق ما يلي دون إبطاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً