اعلان

5 رسائل قوية من السيسي للمجتمع الدولي.. «إيقاف إطلاق النار دون شرط»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية مباشرة للعمل الجاد والحازم للوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في غزة دون قيد أو شرط

وأكد 'السيسي'، خلال كلمته في قمة الرياض، المذاع على فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم السبت، أنه يجب وقف الممارسات الخاصة بالتهجير القسري للمدنيين في غزة،و إجراء تحقيق دولى فى كل ما تم ارتكابه من انتهاكات ضد القانون الدولي.

وشدد على ضرورة ضمان النفاذ الآمن والسريع، والمستدام، للمساعدات الإنسانية، وتحمل إسرائيل مسئوليتها الدولية، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال.

وطالب بسرعة التوصل إلى صيغة لتسوية الصراع، بناء على حل الدولتينوإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها 'القدس الشرقية.

وأوضح أنه يجب الوقف الفورى والمستدام لإطلاق النار فى القطاع، بلا قيد أو شرط، ووقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسري للفلسطينيين إلى أي مكان داخل أو خارج أرضهم، مع اضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته لضمان أمن المدنيين الأبرياء.

وتستضيف المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، أعمال القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية في الرياض؛ لبحث الأوضاع في غزة واستمرار انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي، وذلك بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من قادة الدول العربية والإسلامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً