اعلان

خبير في الشئون الإسرائيلية: المعركة بغزة ستنتهي قريبًا

قصف غزة
قصف غزة

قال إيهاب جبارين، الخبير في الشئون الإسرائيلية، إن دولة الاحتلال لم تحقق إنجازات، بعد 13 يوما من التوغل البري الإسرائيلي في قطاع غزة.

وخلال مداخلة هاتفية، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، تابع جبارين: «الاحتلال حدد هدفين منذ بداية العملية البرية وهما القضاء على حماس والإفراج عن المحتجزين»، مؤكدًا أنه بعيد كل البُعد عنهما.

وأشار إلى أن المعركة في غزة ستنتهي قريبًا ولكن الحرب لن تنتهِ، موضحًا أن «هناك ضغوطات كثيرة مثل ضغط أهالي الأسرى، كما أن دولة الاحتلال في حاجة إلى ترميم سياسي، ولا تستطيع دخول هذا النوع من الحروب طويلة الأمد».

وواصل: «رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو معزول الآن»، قائلًا إن «هناك تضاربًا بينه وبين أعضاء المجموعة الوزارية المصغرة (كابينت)».

وأكمل: «من الواضح عدم وجود استراتيجية لدولة الاحتلال الإسرائيلية، وبالتالي، فإنها تقصف المدنيين على نحو عشوائي من أجل إعادة هيبة الردع والعقاب الجماعي».

واستكمل: «دولة الاحتلال تحاول أن توصل رسائل بأنها تمتلك الأفضلية الجوية في مواجهة أي توغل أو فتح جبهة جديدة؛ بسبب السلاح الجوي الذي سيقصف أهل أي مدينة كما يحدث في غزة الآن».

واختتم: «المعركة ستنتهي بمجرد إنهاء إسرائيل قضية المحتجزين»، لافتًا إلى أن هنالك تقدمًا في هذا المضمار الدبلوماسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل