اعلان

مسؤول بالاتحاد الأوروبي: هجوم إسرائيل على الأطفال في المدارس والمستشفيات بغزة أمر لا يمكننا تقبله

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قال مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن الأوضاع في غزة غير مواتية للعمل الإنساني، مشيرًا إلى أن الطريقة الوحشية التي تقوم بها إسرائيل في أداء عملياتها لا يمكن تبريرها.

وخلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الفلسطيني، نقلته قناة 'القاهرة الإخبارية' تابع 'بوريل': 'تحدثت أمس مع السلطات الإسرائيلية، وأكدت لهم أن البشاعة لا تبرر ببشاعة أخرى'، مؤكدًا أن الهجوم على الأطفال في المدارس والمستشفيات أمر لا يمكننا تقبله.

كما أكد أن مجلس الأمم المتحدة تبنى قرارًا إنسانيًا لتمرير المساعدات الإنسانية والمياه والوقود إلى قطاع غزة، وعودة المرافق الحيوية إلى العمل.

وفي وقت سابق واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، شن غاراته وقصفه على مناطق واسعة في قطاع غزة، مرتكبا المزيد من المجازر ومخلفا أعدادا كبيرة من الشهداء والدمار في منازل وممتلكات المواطنين.

شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف جيش الاحتلال

وسقط شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف جيش الاحتلال مدرسة تؤوي آلاف النازحين في حي الزيتون بمدينة غزة. وقصف طيران الاحتلال منزلا في شارع أبو شريعة في حي الصبرة،ة مخلفا عشرات الشهداء والجرحى. كما سقط ثلاثة شهداء على الأقل وعدد من الجرحى جراء استهداف الاحتلال منزل عائلة الأخرس في رفح جنوبي قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً