اعلان

نتنياهو يجتمع بحكومته غدًا بعد خلافات مجلس الحرب

 بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيجتمع بحكومته غدًا بعد خلافات مجلس الحرب وانتقادات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش؛ وذلك بحسب إعلام إسرائيلي.

وفي وقت سابق، دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الاستقالة بسبب ما وصفه بـ"سوء إدارة حكومته الحرب ضد حركة حماس في قطاع غزة".

ووفقًا لاستطلاع أجرته جامعة بار إيلان الإسرائيلية، أفاد أن أقل من 4% من الإسرائيليين يثقون برئيس الوزراء الإسرائيلي عقب تعرض مصداقيته لدى الجمهور الإسرائيلي لضربة كبيرة.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، قد أكد أنه يرحب بـ جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، وأنه تحدث خلال اللقاء لوقف إطلاق النار، وأن يكون هناك عمل على تسهيل وصول المساعدات.

وخلال مؤتمر صحفي مع جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي عرضته قناة 'القاهرة الإخبارية'، أوضح أنه لا بد من توفير الملاجئ الآمنة للنازحين في غزة، ويجب تحرير المحتجزين في غزة.

ولفت إلي أن إسرائيل ترتكب جرائم حرب، ولا تلتزم بالقانون الدولي، وأن غزة تعيش في ظلام دامس بعد انقطاع الكهرباء، وضرب المستشفيات.

وتابع: 'نحتاج إلي إبقاء الفلسطينيين في أرضهم.. 65% من السكان في قطاع غزة لاجئون، ونطالب بتوفير السلام والأمان لأهل غزة.. ما يحدث مخالف للقانون'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً