اعلان

لدينا خطة في منظومة التوزيع.. «القابضة للصناعات الكيماوية» تكشف موعد انتهاء أزمة السجائر

سجائر
سجائر

كشف عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عن موعد انتهاء أزمة السجائر وأسعارها فس الأسواق قائلًا: «عندما تتوفر الكميات الكبيرة بمستويات الإنتاج السابقة ونتحكم في نظام التوزيع ولدينا خطة في منظومة التوزيع تضبط ذلك».

وخلال مداخلة تليفونية برنامج «كلمة أخيرة» الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة ON، قال مصطفى: «الدخان له مواسم يبدأ مع الربع الأول من السنة حتى يتوفر محصول التبغ وبالتالي مع إنتظام المحاصيل فى الأسواق العامية خلال الربع الأول من العام أتوقع عودة الأسواق لطبيعتها حيث نتوفر الكميات الكبيرة بمستويات الإنتاج السابقة ونتحكم في نظام التوزيع ولدينا خطة لذلك».

وأوضح أن أسعار السجائر وتوزيعها على الأسواق لن ينضبط إلا خلال الربع الأول من العام 2024 تحديدا في مارس القادم، وحول اتهام الشركات الأجنبية للشرقية للدخان بالاحتكار علق قائلًا: «أحب أوضح أمر أن الشرقية للدخان لم تكن في يوم من الأيام محتكرة كنا نتيح للجميع التصنيع لدينا مثل فيليب موريس والمنصور وغيرها ولكن كلا منهم يسوق منتجاته بنفسه».

موعد انتهاء أزمة السجائر

وتابع: «احتكار تصنيع وليس إحتكار تسويق وحاليًا شركة gti تعمل معنا وعقدها معنا ثلاثة سنوات تنتهي في مايو 2024 وليس لدينا أي نية لعدم التجديد وأحنا أحرص على التجديد له أكثر منه لأنها في النهاية مستثمر أجنبي ومصدر حصيلة دولارية ونحن أحرص عليه وعلى تواجده».

أتم: «الشرقية للدخان لم تكن محتكرة في أي يوم من الأيام وقواعد المنافسة للشرقية للدخان متاحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا