اعلان

رئيس النواب: نرفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين قسريًا من غزة

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

قال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إن مصر منضمة إلى نظام روما للمحكمة الجنائية الدولية والاتفاقية الرابعة من اتفاقيات جنيف، حيث صدقت على اتفاقية جنيف وتُطبق في القانون الداخلي من خلال قانون العقوبات المصري.

وأضاف 'جبالي'، في لقائه مع قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الثلاثاء، أن قانون العقوبات المصري يمنع ويحظر التهجير القسري وهذا منصوص عليه في الأحكام الخاصة بأمن الدولة من الداخل والخارج، مفسرًا مصطلح أمن الدولة بأنه يشمل جميع الجرائم التي تعتدي على حدود الدولة وسيادتها.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن 16 طلب إحاطة جرى تقديمها للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بخصوص منع التهجير القسري للفلسطينيين من غزة، مؤكدًا أن هذا يعتبر عدد لا بأس به.

منع التهجير القسري للفلسطينيين

وتابع: 'سوف ترون مدى تجاوب الجلسة مع الطلبات المقدمة، لأنني أراها مسبقا من مواقف أعضاء مجلس النواب، فالمعارضة قبل الأغلبية تؤيد وتناصر موقف الدولة المصرية إزاء منع التهجير القسري للفلسطينيين بقطاع غزة وكذلك منع تصاعد الأحداث في غزة والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني ومنع تصفية القضية الفلسطينية، وهذا ما يؤكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في كل المناسبات بلا استثناء'.

وشدد، على أن موقف مصر ثابت راسخ من القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الـ16 طلب إحاطة مقدمة من أعضاء يعبرون عن مختلف الأحزاب والمستقلين وربوع مصر كلها، وليس ممثلي الأغلبية فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً