اعلان

برودة قاسية تضرب البلاد.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد للمواطنين

الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة
الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الأيام الجارية خاصة بعد موجة التقلبات التي كانت خلال الفترة الماضية، مؤكدة على استقرار الأحوال الجوية اليوم في معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى'، اليوم الخميس، أن درجات الحرارة تتراوح حول المعدلات الطبيعية لها في هذا التوقيت من العام خاصة خلال فترات النهار، إذ من المتوقع تسجيل العظمى على القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية.

وأكدت أنه هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس، وبالتالي يزداد الشعور بالطقس الخريفي المعتدل خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، الطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

شبورة مائية على الطرق السريعة

وحذرت عضو الأرصاد المواطنين من تكون الشبورة على أغلب الطرق السريعة والمناطق القريبة من القريبة من المسطحات المائية، إذ تؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية، مشيرة إلى أنه خلال فترة الليل، تشهد البلاد انخفاضا في الأحوال الجوية، وتنخفض الصغرى على القاهرة الكبرى عن 16 درجة مئوية، بينما تكون درجة الحرارة أقل من 16 درجة بالمدن الجديدة والأماكن المفتوحة، وهناك مناطق من محافظات شمال الصعيد تصل إلى 12 درجة و10 في فترة الليل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً