اعلان

لحظة القبض على مسؤول أمريكي سابق بتهمة الإساءة للإسلام والمخابرات المصرية

ستيوارت سيلدويتز مستشار الرئيس الأمريكي
ستيوارت سيلدويتز مستشار الرئيس الأمريكي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة القبض على ستيوارت سيلدويتز مستشار الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.

وألقت شرطة نيويورك القبض على سيلدويتز، بعد انتشار عددًا من مقاطع الفيديو على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي اعتدى فيها لفظيًا على بائع طعم مصري، بلغة مليئة بالكراهية وبعبارات عنصرية معادية للإسلام.

ووجه سلدوويتز حديثه لبائع الطعام قائلً:ا: 'هل تعلم المخابرات المصرية سوف تنال منك ومن والديك.. هل يحب والدك أظافره؟ سيقومون باقتلاعها واحدًا تلو الآخر'.

وأعلنت مؤسسة 'غوثام' للعلاقات الحكومية الأمريكية أنها قطعت جميع علاقاتها مع سيلدويتز الذي عمل مستشارا لديها، معقبة: 'ما حدث في مقاطع الفيديو ضد المعايير والضوابط التي نعمل بها'.

سيلدويتز البالغ من العمر 64 عامًا، الأربعاء، متهم بجرائم تتعلق بالكراهية والمضايقة المشددة من الدرجة الثانية والمطاردة التي تسبب الخوف، والمطاردة في العمل.

وظهر سيلدوويتز في مقاطع الفيديو، وهو يضايق بائع الأغذية المصري، ويسخر من الإسلام، واتهمه بدعم حركة حماس الإرهابية، وأنه تمنى قتل أكثر من 4000 طفل فلسطيني.

وظهر سيلدويتز في أكثر من فيديو وهو يزور المحل من أجل الاعتداء على بائع المطعم بعبارات غير أخلاقية، وفي كل مرة كان يرفض المغادرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً