اعلان

يجعلوهم يتقاتلون على الطعام..أسيرة تكشف ما يحدث مع الفتيات داخل السجون الإسرائيلية

الاسيرة الفلسطينية اسيل خضر
الاسيرة الفلسطينية اسيل خضر

أعلنت هيئة شئون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أسماء الدفعة الخامسة من المعتقلات والمعتقلين الأطفال الذين تم الإفراج عنهم، مساء أمس الثلاثاء، ضمن بنود اتفاق الهدنة الإنسانية، وفقا لما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وضمت القائمة 15 معتقلة و15 طفلا معتقلا، ومن بينهم حمد نواف نياز يزن حمزة شاهر عفانة، وأسيل سميح خضر، وربى فهمي دار عاصي.

وقالت الأسيرة سميح خضر، في تصريحات تلفزيونية، لفضائية 'القاهرة الإخبارية': 'فيه كمان جايبين 5 أسرى بنات من امبارح وجابوهم على القسم ولا كأنهم اسيرت جابوهم ملثمات، وخالونا ندخل على الغرف، وكسروا أبواب القسم عشان احنا ما نشوف المنظر، وكان في فتحة تحت صغيرة شوفناهم،في 5 بنات من غزة مش عارفة هما في الصفقة ولا لأ'.

أوضاع سيئة للأسرى في السجون

وأضافت، قائلًا: 'أهانوهم وضربوهم عشان هم  من غزة ، لكن إن شاء الله بيطلعوا، والله احنا مكناش نعرف ان في صفقة، لأننا كنا معزولين، لا في عندنا تلفزيون نعرف ولا كانوا يخلوا المحامين يدخلوا'.

وتابعت: 'كانوا المحامين يدخلوا باب السجن يرجعوهم حتى الوضع كتير كان صعب، يعني قد ما بدي اوصف الوضع مستحيل اوصف اياه من عزل وضرب، الاكل بيجيبولنا اياه بيحصل مشاكل بين البنات، لأن الأكل مكنش بيكفي كانوا يتعمدوا عمل الاكل ناقص عشان البنات تتقاتل، لا احنا كنا صامدات ومتحملات كل شيء لانه عارفين ان فرج ربنا قريب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة