اعلان

الرئيس السيسي: مستعدون لاستقبال كافة المساعدات الدولية الموجهة لقطاع غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية، السيد 'نيكوس خريستودوليدس' رئيس قبرص، في قصر الاتحادية، صباح اليوم الثلاثاء، حيث استعرضا الرئيسان سبل توسيع هذا التعاون في عدد من الملفات ذات الأولوية وعلى رأسها ملف الطاقة، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، إن اللقاء بين الزعيمين تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، والحرص على مواصلة تعزيز العلاقات المتميزة والوثيقة التي تطورت الفترة الأخيرة.

الرئيس السيسيالرئيس السيسي

وأضاف متحدث الرئاسة أن اللقاء تطرق أيضًا إلى الأوضاع الإقليمية، وبالأخص الأحداث العنيفة التي تشهدها قطاع غزة، وبحث الجهود المصرية للتوصل إلى إيقاف النار بشكل نهائي في غزة، وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في هذا الشأن.

كما تناول السيد الرئيس العمل المكثف الذي تقوم به مصر لنفاذ المساعدات الإنسانية المصرية لأهالي القطاع، مشدداً على استعداد مصر لاستقبال وتنسيق كافة المساعدات الدولية الموجهة للقطاع.

وقد ثمن الرئيس القبرصى الجهود المصرية الحثيثة للتهدئة وكذا على الجانب الإنساني، مؤكدًا حرص قبرص على التنسيق المستمر مع مصر في هذا الصدد، خاصةً في ضوء الرؤية المشتركة للبلدين بشأن أولوية العمل لإقرار السلام وضمان الاستقرار في الإقليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً