اعلان

أتبول على نفسي أثناء النوم.. اعترافات صادمة لجندي إسرائيلي بعد الانسحاب من غزة

الجيش الاسرائيلي
الجيش الاسرائيلي

كشف جندي إسرائيلي عائد من قطاع غزة، عن صدمات تعرض لها خلال العملية البرية للجيش الإسرائيلي، محملًا الحكومة الإسرائيلية مسئولية ما حدث له ورفاقه.

وقال الجندي أفيخاي ليفي المنسحب من معارك غزة في جلسة أمام الكنيست، أنه كان 'يتبول على نفسه ليلًا من الرعب، مضيفًا: 'أتبول على نفسي خلال نومي من الخوف.. ولا أنام في غرفتي إذا لم أشرب زجاجة كحول كاملة كل ليلة'.

وأضاف، قائلًا: 'أتخيل الآن أن قذائف (آر بي جي) تطير فوق رأسي.. وأتخيل نفسي داخل الجرافة وأقاتل وأشم رائحة الجثث.. أقوم بجمع الجرحى بيدي هاتين'.

ووجه حديثه لأعضاء الكنيست غاضبًا: 'أين أنتم؟.. تتكلمون عن المعاقين الجدد.. في الوقت الذي يوجد فيها معاقون هنا.. تخليتوا عنا، أنا قتلت رجالاً بيدي من أجلكم وأنتم تقولون إن الإرهابيين تلطخت أيديهم بالدماء.. أنا قتلت من أجلكم أكثر من 40 إنسانًا إنهم يأتون في كوابيسي يقولون لي.. لماذا قتلتنا؟'.

الحكومة الإسرائيلي السبب

وحمّل حكومة نتنياهو مسئولية ما حدث، قائلًا: 'هذه الحكومة تخلت عنا في الحرب.. أنا أشتكي بسبب الصدمة التي عشتها.. أنا أضرب زوجتي كل يوم'.

وأتم حديثه قائلًا: 'أصبحت مدمن كحول.. ديوني تجاوزت 800 ألف شيكل أنا مقيد في البنوك.. كلكم مسؤولون أخرجونا من هذه الحرب التي أدخلتونا فيها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي