اعلان

شبورة مائية وانخفاض الحرارة.. الأرصاد تنشر خريطة سقوط الأمطار في رأس السنة

سقوط أمطار بالإسكندرية
سقوط أمطار بالإسكندرية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد استمرارا في استقرار الأحوال الجوية بشكل كبير في معظم محافظات الجمهورية، والظاهرة الجوية المؤثرة ستكون الشبورة المائية الكثيفة حيث تنخفض الرؤية في بعض الأماكن.

وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الأحد، أن فرص سقوط الأمطار اليوم موجودة بشكل كبير ومؤثر على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وتمتد بفرص أضعف في المناطق الداخلية بجنوب الوجه البحري، ولن تكون مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة الجوية.

خريطة سقوط الأمطار

وأكدت أن الشبورة تستمر حتى سطوع أشعة الشمس وتبدأ الرؤية الأفقية في التحسن، ونشعر في فترة النهار بزيادة سطوع أشعة الشمس، وهو ما يجعلنا نشعر بالطقس الشتوي الدافئ المعتدل تماما نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وطقس مائل للحرارة على المناطق الجنوبية.

وأوضحت أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات تنخفض قيم الحرارة، وهذا الانخفاض يكون محسوسا في ساعات الليل المتأخر، حيث نشعر بالبرودة بشكل كبير في فترة الفجر وفترة الصباح الباكر، لأن الصغرى في فترة الليل تنخفض على القاهرة الكبرى وتكون ما بين 13 إلى 14 درجة مئوية، وفي المدن الجديدة المفتوحة تنخفض قيم الحرارة بشكل أكبر لتقل عن 10 درجات مئوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟