اعلان

الأمطار تصل القاهرة وشبورة مائية كثيفة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة

 إغلاق 4 طرق رئيسية بسبب الشبورة
إغلاق 4 طرق رئيسية بسبب الشبورة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك تواجد شبورة مائية كثيفة على أغلب الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات والطرق السريعة، مما أدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية إلى 2000 متر.

كثافة الشبورة المائية

وقالت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج '8 الصبح'، المذاع عبر فضائية 'دي أم سي'، اليوم الإثنين، ومع سطوع أشعة الشمس، ستتلاشى الشبورة المائية، مؤكدة أن الشبورة المائية ستكون الظاهرة المائية المتواجدة الأيام القادمة حتى نهاية هذا الأسبوع، وستكون كثيفة على الطرق.

وتوقعت أنه يكون هناك فرصًا لسقوط الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة، على بعض المحافظات الساحلية، ومحافظات شمال الوجه البحري، ومع فترة المساء ترتفع كميات المياه على بعض المناطق مثل الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط، والأمطار قد تصل خفيفة إلى مناطق في القاهرة الكبرى، ولكنها ستكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأشارت إلى أنه هناك اعتدال عام على سرعات الرياح في مختلف محافظات الجمهورية، بالتالي حركة الملاحة البحرية المعتدلة، وإرتفاع الأمواج لا يتجاوز 2 متر في البحرين الأحمر والمتوسط، وبالتالي مؤهل لأعمال الصيد والملاحة. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر