اعلان

رئيس الوزراء: الدولة تدعم لبن الأطفال والأسمدة والمياه

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن زيادة أسعار المترو والقطارات هدفها ضمان تكلفة التشغيل والصيانة، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ3 سنوات الأخيرة لم يتم أى زيادات في قطاع النقل.

وأضاف 'مدبولي'، في مؤتمر صحفي، مذاع عبر قناة 'إكسترا نيوز'، اليوم الأربعاء، أن الجميع يواجه تحديا آخر يتعلق بالكهرباء وهو وجود مشكلة في تخفيف الأحمال لمدة ساعتين، مضيفًا أنه ليس من الأمانة أن تترك الحكومة الخسائر تتزايد والديون تتراكم ويتحملها ويُواجهها آخرون من بعدنا وتصبح مشكلة صعبة جدا للتعامل معها.

خدمات الدولة للمواطنين

وأكد أن الدولة المصرية تدعم خدمات كثيرة جدا للمواطنين، منها على سبيل المثال الخدمات الصحية، حيث بلغت فاتورة الأدوية التي تصرف مجانا للمواطنين في المستشفيات الحكومية، 22 مليار جنيه، فضلا عن العديد من الخدمات الأخرى مثل دعم الأسمدة والمياه ولبن الأطفال وغيرها من الخدمات التي تقدمها الدولة تقديرا لموقف المواطن المصري الذي يتحمل أعباء كثيرة.

وحول موضوع خدمات النقل، أوضح رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة عندما تقوم بتنفيذ مشروعات كبيرة جدا لخدمة المواطن مثل مترو الأنفاق والسكة الحديد، فهي تتحمل التكلفة الاستثمارية التي من الممكن أن تصل إلى عشرات ومئات المليارات للمشروع الواحد، ولكن بمجرد إنشاء هذا المشروع فلابد أن يغطي تكلفة تشغيله وصيانته لضمان الحفاظ على هذا المرفق ومستواه ومستوى الجودة المقدم للمواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً