اعلان

إيطاليا: واشنطن ولندن عرضتا علينا المشاركة بقصف الحوثيين ولكننا رفضنا

استهداف الحوثيين
استهداف الحوثيين
كتب : أهل مصر

أكد مصدر حكومي إيطالي، أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا عرضتا علينا المشاركة بقصف مواقع للحــ.وثييــ.ن ولكننا امتنعنا عن المشاركة.

وقال وزير الدولة البريطاني للقوات المسلحة، جيمس هيبي، تعليقا على قصف الولايات المتحدة وبريطانيا فجر اليوم الجمعة على مدن يمنية عدة واستهداف مواقع تابعة للحوثيين، إن البحرية الملكية البريطانية لا تزال ترغب في حماية حركة الشحن في البحر الأحمر.

وأشار إلى أن تحرك بلاده مع الولايات المتحدة، أمس الخميس، جاء من منطلق الدفاع عن النفس، مضيفا: 'سنرى خلال الأيام القليلة المقبلة ما إذا كانت الهجمات ستتوقف'.

هجوم البحرية البريطانية على الحوثيين

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا فجر اليوم الجمعة، هجوما واسعا على مدن يمنية عدة استهدف مواقع تابعة للحوثيين.

وأعلنت القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي في بيان، أن 'الضربات ضد الحوثيين في اليمن تهدف لتقويض قدرتهم على مواصلة هجماتهم بالبحر الأحمر'، مشيرة إلى أن الحوثيين 'ورعاتهم الإيرانيين' المسؤولية عن الهجمات على الشحن البحري الدولي، بحسب البيان.

وأكد قائد القيادة المركزية الأمريكية إريك كوريلا، 'نحمل الحوثيين ورعاتهم الإيرانيين الذين يزعزعون الاستقرار مسؤولية الهجمات غير القانونية والعشوائية والمتهورة على الشحن الدولي، والتي أثرت على 55 دولة حتى الآن، بما في ذلك تعريض حياة مئات البحارة، بما في ذلك الولايات المتحدة، للخطر، ولن يتم التسامح مع أفعالهم غير القانونية والخطيرة، وستتم محاسبتهم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر