اعلان

أمطار وانخفاض الحرارة 4 درجات.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الساعات المُقبلة

طقس بارد
طقس بارد

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد اعتبارًا من غد الاثنين، قائلة إنها مستمرة حتى يوم السبت المقبل.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، قالت شاكر إن البلاد تتأثر غدًا، بمنخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط، مصاحب ببعض التقلبات الجوية.

انخفاض درجات الحرارة

وأشارت إلى انخفاض درجات الحرارة بمعدل يتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات، موضحة أن العظمى على القاهرة غدًا 20 درجة، بينما تصل إلى 18 و19 درجة يوم الثلاثاء المقبل.

ونوهت بأن السرعات العالية للرياح تزيد من الإحساس بالبرودة نهارًا وليلًا، كما تعمل على إثارة الرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمكشوفة وانخفاض الرؤية الأفقية بها.

وذكرت أن الأمطار متفاوتة الشدة تبدأ غدًا على محافظة مطروح، ثم تمتد إلى الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ وباقي محافظات الوجه البحري، لافتة إلى أن فرصها خفيفة على القاهرة الكبرى.

وأوضحت أن فرص الأمطار تتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتمتد إلى القاهرة الكبرى والمناطق الداخلية، بحلول يوم الثلاثاء.

وناشدت المواطنين متابعة النشرات الجوية بصورة يومية، وارتداء ملابس شتوية ثقيلة خلال ساعات النهار والليل، والقيادة بهدوء على الطرق خاصة مع نشاط الرياح المثير للأتربة وهطول الأمطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً