اعلان

وزير الخارجية: أتوقع فوز مصر على منتخب كاب فيردي

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

كشف سامح شكري، وزير الخارجية، تفاصيل جولته الأوروبية، خلال زيارته للعاصمة البلجيكية بروكسل.

وأكد سامح شكري، خلال تصريحات لبرنامج 'على مسئوليتي' المذاع على قناة صدى البلد، أنه التقى المفوضة الأوروبية للطاقة، كادري سيمسون؛ حيث تم التناقش على التعاون الجاري في مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان GREGY، واعتماد مصر لهدف الوصول بنسبة الطاقة المتجددة إلى 42% من مزيج الطاقة، وذلك بحلول عام 2030، من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية والرياح.

وبشن الأزمة الفلسطينية، أضاف وزير الخارجية أن هناك توافق عام على إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى أن هناك دعوات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة؛ منعا من توسيع رقعة الصراع بين الأطراف.

هناك توافق عام على إقامة دولة فلسطينية

وقال سامح شكري إن هناك موقف غريب من بعض الدول التي لم تدعوا إلى وقف إطلاق النار في غزة، وعلى الدول تحمل مسئولية ما يحدث في لقطاع من انتهاكات وإراقة للدماء، معلقا: حان الوقت لتنفيذ التوافق الدولي لحل الدولتين.

وحول موقف مصر من الأزمة، تابع شكري: مستمرون في تناول الأمر من منظور مبادئ لا نحيد عنها، ومصر تتطلع دائما لحل الأزمة من خلال المحادثات الدولية مع الشركاء الدوليين، منوها أن الأزمة تقتضي وقف دوائر العنف التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، من خلال وجود إرادة سياسية.

وبشأن جولة وزير الخارجية، أردف أن اليوم الأول يشمل لقاءات مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي بمناسبة انعقاد المجلس الأوروبي، مشيرا إلى أن مصر إلى تنوع الاجتماعات مع الاتحاد الأوروبي في ضوء الشراكات الاستراتيجية الشاملة ، مع التركيز على مجالات تدر بعوائد على الجانبين مع التواصل الدائم مع الاتحاد الأوروبي في المجالات السياسية والثقافية.

واختتم وزير الخارجية: نلتقي مع الشركاء الدوليين لمناقشة ملف الهجرة غير الشرعية ومواجهة الإرهاب، باعتبار أن مصر ركيزة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ونتناول قضايا ثنائية مع دول الاتحاد الاوروبي، مع إتاحة التأكيد على وقف إدخال النار وإدخال المساعدات، واتخاذ إجراءات محددة لمنع ورفض فكرة تهجير الفلسطنيين.

وبشأن توقعات وزير الخارجية عن مباراة مصر والرأس الأخضر اليوم، علق قائلا: توقعاتي فوز المنتخب بجدارة وإسعاد الجماهير اليوم.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، التشكيل الذي يبدأ به مباراة اليوم أمام كاب فيردي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليًا بدولة كوت ديفوار.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم مع نظيره ومنافسه كاب فيردي، اليوم الاثنين، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2023.

وأجرى فيتوريا 4 تعديلات في تشكيل مباراة مصر اليوم أمام كاب فيردي؛ حيث من المقرر أن يبدأ بـ أحمد فتوح على حساب محمد حمدي، ومروان عطية بدلًا من محمد النني، وأحمد سيد زيزو على حساب محمد صلاح، ومحمد هاني بدلًا من عمر كمال عبد الواحد.

تشكيل منتخب مصر أمام كاب فيردي

ويبدأ منتخب مصر مباراته أمام كاب فيردي بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني- محمد عبد المنعم- أحمد حجازي- أحمد فتوح.

خط الوسط: مروان عطية- إمام عاشور- حمدي فتحي.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو- مصطفى محمد- عمر مرموش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً