اعلان

رقم تاريخي.. الصادرات الهندسية المصرية تسجل 4.2 مليار دولار خلال 2023

الصادرات المصرية
الصادرات المصرية

أكدت مي حلمي، المدير التنفيذي لـ المجلس التصديري للصناعات الهندسية، على تسجيل الصادرات الهندسية المصرية 4.2 مليار دولار خلال 2023.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، قالت حلمي: "لأول مرة في تاريخ مصر ترتفع الصادرات الهندسية بهذا القدر"، لافتة إلى أن "العام الماضي كان هناك ارتفاع 3.8 مليار دولار خلال عام 2022".

وأكملت: "هذه الزيادة ترجع لأسباب عديدة منها الخطط الترويجية التي تمت عن طريق مجالس الاتحاد سواء عن طريق البعثات التجارية للسعودية والعراق وليبيا والكونغو، فضلا عن فتح أسواق خارجية".

وتابعت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية: "استهدفنا أسواق جديدة في الخارج ومنها إلى السعودية وأوروبا والعراق والصين وعمان"، موضحة "هناك بعض البلاد التي زادت الصادرات المصرية إليها، وهذه كانت خطة وضعتها وزارة التخطيط، ونعمل على زيادة الصادرات إلى أفريقيا".

واختتمت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية: "مشكلة العملة وجهت أنظار العالم إلى مصر، وبعض أزمة كورونا بدأ الاتجاه إلى تجربة المنتج المصري والذي لاقى استحسان وهو ما أدى لزيادة الصادرات".

واستطردت "موقع مصر الاستراتيجية ساعد على التوسع في التصدير إلى أفريقيا، فضلا عن أن المنتجات المصرية لاقت استحسان كبير"، مشيرة إلى أن "المنتجات المصرية شهدت طفرة في صادرات الكابلات والأجهزة المنزلية"، مختتمة "نسبة المكون المصري في المنتجات المصدرة حوالي 40%".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً