اعلان

تفاصيل مقترح وقف إطلاق النار في غزة.. ودور مصر باجتماع باريس

غزة
غزة

كشف الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول، مدير تحرير بالأهرام، تفاصيل اجتماع باريس لبحث الهدنة في غزة، موضحا: يبدو أننا أمام مشهد مختلف عن التهدئة ويتضمن وقف العدوان بشكل كامل والتمهيد لما بعد الحرب.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج 'صالة التحرير' المذاع على قناة صدى البلد، أكد أنه كانت هناك اتصالات خلال الفترة القليلة الماضية على المستوى الإقليمي والدولي لإنهاء مأساة الشعب الفلسطيني.

وقف إطلاق النار في غزة

وأكد مدير تحرير بالأهرام، أن اجتماع باريس ضم قادة أجهزة الأمن في مصر وقطر وإسرائيل وأمريكا، موضحا أنه لا أحد يعرف بدقة تفاصيل ما دار في الاجتماع وما يتم تداوله هو تسريبات أقرب للحقيقة.

وشدد على أن الاجتماع بحث دمج أفكار إسرائيل مع أفكار حماس مع مطالب العالم بشكل عام ، والتي تتمثل في وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى وتشكيل حكومة في غزة وانسحاب إسرائيل من القطاع.

وقال مدير تحرير بالأهرام، إن كل المقترحات تقريبا مصرية، والبعض تداخل عليها وحاول إفسادها وكانت اقتراحات متضاربة عطلت كل شيء قبل أن يتم استئنافها مجددا.

واختتم أن مصر تعلمت من دروس التاريخ والصراعات والحروب وبالتالي لا بد من حل كامل وشامل للقضية الفلسطينية وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟