اعلان

أعلى من المعدل.. الأرصاد تكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية في معظم محافظات الجمهورية، واليوم هناك مزيدا من الارتفاعات في قمم درجات الحرارة، والتي ستكون أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات.

أسباب ارتفاع درجات الحرارة

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى”، اليوم الأربعاء، أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل بشكل كبير على زيادة سطوع أشعة الشمس، والذي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، فضلًا عن مصادر الكتل الهوائية القادمة من المناطق الصحراوية، مما يجعل الأجواء مائلة للدفئ فى المحافظات الشمالية من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبري وشمال الصعيد، وأدفئ في المناطق الجنوبية نهارا.

وأوضح، أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل يحدث انخفاضات ملحوظة في قيم درجات الحرارة، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، وتكون الأجواء شديدة البرودة، تصل لحد الصقيع الذى يتكون على المزروعات الموجودة فى وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وبعض الاماكن فى شمال الصعيد.

وأكدت أن الاستقرار فى درجات الحرارة من المتوقع أن يستمر على الأقل لمنتصف الأسبوع القادم، والعظمي تتجاوز ال20 درجة على القاهرة الكبري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء