اعلان

أستاذ الصحة العامة: فحص أكثر من 12 مليون مواطن ضمن مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة

مبادرة 100 يوم صحة بالمنيا
مبادرة 100 يوم صحة بالمنيا

قال الدكتور شريف حته، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إن المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بمجال الصحة حققت انجاز كبير من أول مبادرة 100مليون صحة، وقوافل الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومبادرة التقزم، وضعاف السمع في المدارس، وضعاف البصر في المدارس، ومبادرة الأنيميا بأنواعها المختلفة.

وأضاف 'حتة'، خلال برنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن انطلقت مبادرة الرئيس السيسي لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتدال الكلوي في شهر سبتمبر 2021، وتمكنت المبادرة منذ انطلاقها من فحص 12مليون و 577 ألفا و37 مواطنا، موضحا أن المبادرة تعمل من خلال 3601 وحدة رعاية أولية على مستوى الجمهورية.

مبادرات الدولة المصرية

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى التشخيص المبكر وعلاج الأمراض المزمنة وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية لجميع المواطنين تقدم خدماتها في الفئة العمرية الأكبر من 40 عاما وفئة الشباب من عمر 18 عاما ممن لديهم تاريخ مرضي مرتبط بالأمراض المزمنة، وتشمل فحوصات قياس ضغط الدم ونسبة السكر بالدم ونسبة الدهون بالدم وفحوصات الكلى ومؤشر كتلة الجسم.

وأشار إلى أن مبادرة الأمراض المزمنة تقدم خدمات التوعية بعوامل الخطورة الخاصة بالأمراض المزمنة مع متابعة مستمرة لهم حيث أن الحالات المرضية التي يتم اكتشاف إصابتها بالأمراض المزمنة يتم صرف العلاج لها بالمجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً