اعلان

وزارة قطاع الأعمال تستعرض تفاصيل رؤية الاستثمار في أرض جميلة

وزارة قطاع الاعمال
وزارة قطاع الاعمال

كشف منصور عبد الغني المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال، تفاصيل الرؤية التي يتم العمل عليها لطرح منطقة رأس جميلة للاستثمار.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الاثنين، أكد أن هناك رؤية استراتيجية للوزارة، أهم بنودها تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للشركات التابعة لها، بحسن استغلالها وإدراتها بالشكل الأمثل.

وأضاف أن أرض رأس حميلة تدخل ضمن هذه الأصول، مشيرًا إلى أن الأمر بدأ بتشكيل لجنة بقرار من مجلس الوزراء لبحث طرح وإعداد رؤية استراتيجية لاستغلال المساحة التي تصل إلى 206 فدادين.

وأوضح أن اللجنة عقدت أول اجتماع نهاية الأسبوع الماضي، وهي مشكلة من خبراء الإسكان وقطاع الأعمال العام، لافتًا إلى عقد اجتماع بين الوزيرين عاصم محمد عصمت وعاصم الجزار، لبحث وضع الرؤية الاستراتيجية لاستغلال الأرض والحيز الجغرافي والمناطق المحيطة بها لتحقيق أقصى استفادة.

وأوضح أنه قد يتم الطرح من خلال استشاري عالمي أو بيت خبرة عالمي لوضع رؤية حول كيفية استغلال هذه الأرض.

ونوه بأن لا توجد أي جهة تقدمت حتى كما أنه لم يتم أي تفاوض ، وذلك نفيًّا لمعلومات مناقضة أثيرت في الفترة الماضية، موضحًا أن المنطقة الواقعة على شاطئ البحر الأحمر في شرم الشيخ تتسم بأنها متميزة.

وأفاد بأن هذه المنطقة لها مميزات خاصة من حيث طبيعة المكان والشاطئ وهو ما أدى إلى وضع رؤية خاصة لكيفية استغلالها، لافتًا إلى أن هذه الرؤية لم يتم الاستقرار عليها حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً