اعلان

مصدر أمني: القوات الجوية نفذت عملية إسقاط لمساعدات إنسانية على قطاع غزة

القوات الجوية المصرية
القوات الجوية المصرية
كتب : أهل مصر

قال مصدر أمني رفيع المستوى، أن القوات الجوية المصرية نفذت عملية إسقاط لمساعدات غذائية وطبية في قطاع غزة بمشاركة إماراتية وأردنية.

أفادت قناة 'القاهرة الإخبارية' في نبأ عاجل، أن مصادر مصرية رفيعة المستوى، أكدت إسقاط 45 طنا من المساعدات الإنسانية المصرية في شمال ووسط قطاع غزة بمشاركة الأشقاء الإماراتيين والأردنيين.

يذكر أن القوات المسلحة الأردنية، قامت بأربعة إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة، أمس الإثنين، بتوجيهات عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، مساء أمس الإثنين.

وضمت الإنزالات أربع طائرات من نوع C130 تحمل على متنها مساعدات إغاثية ووجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، تخفيفاً عن معاناة أهالي القطاع جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة نتيجة الحرب.

طائرة القوات الجوية المصريةطائرة إنزال القوات الجوية المصرية

إنشاء مخيمات للنازحين في مدينة رفح

وتم الانتهاء من المخيم المصري الثاني، والذي يتسع لأكثر من 4 آلاف من النازحين الفلسطينيين الذي أنشأه الهلال الأحمر المصري بالتعاون والتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وبه أكثر من 400 خيمة.

ويستعد الهلال الأحمر المصري لإقامة المخيم الثالث في خان يونس بقطاع غزة، حتى يتم استيعاب جميع أعداد النازحين الممكنة داخل أماكن آمنة ومنظمة، تتوفر فيها احتياجاته الأساسية.

كما من المقرر إقامة مستشفى ميداني داخل قطاع غزة لتقديم الخدمات الصحية للمخيمات والنازحين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً