اعلان

"البنتاجون" يقر حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا

البنتاجون
البنتاجون

أقرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا تتضمن أسلحة وذخائر وقطع غيار؛ وذلك وفق نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق آخر، أكد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، أن خسائر أوكرانيا ستذكي طموحات الصين وتقوض ثقة حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ؛ وذلك وفق نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق مختلف قالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» في بيان، اليوم الثلاثاء، إنها أرسلت 4 سفن عسكرية إلى البحر المتوسط لدعم تقديم المساعدات لغزة وتشييد الميناء المؤقت.

وأوضحت البنتاجون أنها تتوقع أن يبدأ الميناء المؤقت قبالة سواحل غزة العمل بكامل طاقته في غضون 60 يوما، مؤكدة أنه سيكون قادرا على تسهيل وصول نحو مليوني وجبة بشكل يومي إلى القطاع.

وكان المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر قال، إن المساعدات وصلت بسلام إلى غزة والتقارير عن وقوع إصابات بسببها غير صحيحة.

وأضاف المتحدث باسم البنتاجون، أن واشنطن مازالت في مرحلة التخطيط لإنشاء الميناء المؤقت في غزة، مشيرا إلى أن التخطيط والتنفيذ سيستغرق عدة أسابيع وسنواصل التنسيق مع الدول الشريكة قائلا: 'أننا في طور تحديد المصادر والقوات التي سيتم نشرها ولن تكون هناك قوات أمريكية على الأرض في غزة'.

وتابع المتحدث، أن قبرص ستكون مكان خروج المساعدات إلى الميناء البحري المؤقت ثم سيتم نقلها إلى داخل القطاع لتوزيعها، موضحا أن أمريكا تعمل مع إسرائيل والشركاء في المنطقة فيما يخص الجوانب الأمنية الخاصة بتوزيع المساعدات في غزة.

وأكمل: 'سنقوم بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى الساحل في غزة ثم سيقوم الشركاء بتوزيعها داخل القطاع'، موضحا أن أمريكا تأمل أن يتم تقديم مليوني وجبة لمواطني غزة يوميا.

وأشار المتحدث إلى أن واشنطن تتحدث مع الشركاء الإقليميين والإسرائيليين لزيادة كميات المساعدات الإنسانية لغزة، موضحا أننا نريد أن نرى زيادة في المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة برا، مضيفا أن الممر البحري وسيلة إضافية لزيادة كميات المساعدات الإنسانية إلى غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً