اعلان

«الحكومة»: تداعيات الحرب في غزة أثرت سلبًا على مصر.. وإيرادات قناة السويس انخفضت 50%

قناة السويس
قناة السويس

متحدث الوزراء: النموذج المصري أحد أفضل النماذج الدولية لاستضافة المهاجرين

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء -نيابة عن الرئيس- في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أكد على ضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء الصراع بين الطرفين وإعادة الإعمار لقطاع غزة.

وبشأن ما يتردد عن سعي إسرائيل لاقتحام رفح الفلسطينية، أشار "الحمصاني" إلى أن رئيس الوزراء أكد على أن قيام إسرائيل بعملية في رفح الفلسطينية سيؤدي إلى ضغط كبير على منطقة الحدود، وسيكون له تداعيات خطيرة، معلقا: موقف الدولة واضح، وهو رفض تهجير الفلسطينيين أو القيام بأي عمليات في منطقة رفح كما أعلنت مصر سابقا.

وبشأن موقف المهاجرين إلى مصر، أضاف "الحمصاني" أن رئيس الوزراء أعلن أن مصر تستضيف 9 ملايين مهاجر من جنسيات مختلفة وفقا لمنظمة الهجرة الدولية، متابعا: مصر قدمت خدمات بنحو 10 مليارات دولار للمهاجرين، ورغم الأزمات الاقتصادية تحملت مصر هذا الرقم، والنموذج المصري في الاحتضان أحد أفضل النماذج الدولية لاستضافة المهاجرين، وفق ما أقرته المنظمات الدولية.

ونوه المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي شدد على أن تداعيات الحرب في غزة أثرت سلبا على مصر، منها انخفاض إيرادات قناة السويس بنحو 50% وتراجع أعداد السائحين لـ600 ألف سائح.

وحول زيارة رئيس الحكومة البيلاروسي لمصر، اختتم "الحمصاني": لأول مرة تستقبل مصر رئيس حكومة بيلاروسي، ونسعى لتطوير التعاون بين البلدين، والفترة المقبلة ستشهد تطوير العلاقات في الصناعات الثقيلة والتبادل السياحي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، وسيتم مناقشة ذلك خلال الاجتماعات الثنائية غدا بين الجانين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة