اعلان

أحمد موسى: رئيس الوزراء وصَّل الرسالة بقوة في المنتدى الاقتصادي العالمي

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

قال الإعلامي أحمد موسى إن رئيس الوزراء أكد خلال كلمته بالاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، على عدم سماح مصر بتهجير الفلسطينيين، مع ضرورة وجود موقف من المجتمع الدولي؛ للوصول إلى حل سياسي وهو حل الدولتين.

وأشار الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد إلى أن معبر رفح تم تخصيصه لدخول الشاحنات، خاصة أنه معبر أفراد، معلقا: رئيس الوزراء تحدث عن أن 85% من المساعدات المصرية للفلسطينيين من مصر.

وقال أحمد موسى إن وزير الخارجية المصري شارك في جلسة حوارية بالمنتدى تحت عنوان «الشرق الأوسط تحت الضغط»، معلقا: الحيز الكبير في المنتدى تحدث حول القضية الفلسطينية، ووزير الخارجية، سامح شكري، استعرض مقترحات مصر حول الأزمة .

وتابع أحمد موسى قائلا: وزير الخارجية شدد على ضرورة إنهاء دوامة العنف ووضع آليات وحلول ملموسة للوفاء بشروط وقف إطلاق النار، مع الالتزام تطبيق تلك الشروط، مع وضع حد للوضع الراهن.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى: وزير الخارجية أكد على رفض المجتمع الدولي للحلول العسكرية في رفح الفلسطينية، مطالبا بوضع قرارات نهائية للوضع المروع الذي وصل لـ 6 شهور ماضية، وحماس بررت موقفها بأنها مقاومة ضد الاحتلال، والمقاومة ضد الاحتلال ضمن مواثيق الأمم المتحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني