اعلان
اعلان

تعليق غريب من خديجة جنكيز على أحكام الإعدام الصادرة في جريمة قتل "خاشقجي" (فيديو)

خديجة جنكيز خطيبة خاشجقي
خديجة جنكيز خطيبة خاشجقي

علقت خديجة جنكيز خطيبة الصحفي جمال خاشقجي، الذي قُتل في القنصلية السعودية في إسطنبول في 2 أكتوبر من عام 2018، على التحقيق في وفاة خطيبها والحكم بإعدام خمسة على خلفية ذلك 'إنها نكتة'.

وقالت 'جنكيز' خلال استضافتها في برنامج، سويدي نرويجي: 'التحقيق هو بمثابة مزحة بالنسبة لي، هذا غير مقبول، لا نعرف أي تفاصيل حوله. قالوا لنا فقط خمسة رجال، بدون ذكر أسمائهم. ولماذا خمسة؟ جاء إلى تركيا أكثر من عشرة أشخاص' ودعت إلى عقاب حقيقي. حسبما أفادت قناة يورو نيوز

وأصدرت محكمة الجنايات في العاصمة السعودية الرياض في 23 ديسمبر الماضي حكما بالإعدام على خمسة أشخاص فيما أدانت ثلاثة متهمين آخرين بتهمة التستر على الجريمة وحُكم عليهم بالسجن لمدة 24 عاما.

وخلصت التحقيقات والإجراءات إلى توجيه الاتهام في القضية إلى 11 شخصاً وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم أمام المحكمة الجزائية بالرياض. معتبرة أنّ الجريمة المروّعة، التي تخلّلها تقطيع جسد الضحية، لم تتم بنية مسبقة، بل كانت وليدة اللحظة.

وكانت المحكمة قد قررت 'قتل خمسة من المدعى عليهم قصاصاً وهم المباشرون والمشتركون في قتل المجني عليه'، وسجن 'ثلاثة من المدعى عليهم لتسترهم على هذه الجريمة ومخالفة الأنظمة، بأحكام سجن متفاوتة'.

WhatsApp
Telegram