حالة الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الأحوال الجوية وسقوط أمطار على القاهرة والوجه البحري

أهل مصر
استقرار حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة
استقرار حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مداخلة هاتفية لبرنامج "اَخر النهار"، المذاع علي قناة "النهار"، إنه من الوارد حدوث حالة من الإضطرابات وعدم استقرار للطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث تظهر من خلال وجود نشاط ملحوظ للرياح، وسقوط أمطار علي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأكد أنه من المنتظر زيادة فرص سقوط الأمطار الغزيرة يومي الجمعة والسبت المقبلين، مع إنخفاض درجات الحرارة ووصولها الي 16 درجة مئوية، مشيرا إلى أن التلقبات الجوية في فصل الشتاء أمر طبيعي.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه على الرغم من أن طقس الغد سوف يكون طقس مائل للدفء في الكثير من المناطق التي يكاد يكون أغلبها، ألا أنه سوف يكون مائل للبرودة ويشعر الكثير بالبرد في فترات الليل والساعات الأولى من الصباح، ولذلك أشادت الهيئة بالجميع بضرورة عدم الاستغناء عن الملابس الشتوية نظرًا للتقلبات الشديدة التي تحدث في الجو.

ولكن أوضحت الهيئة أنه سوف تكون شبورة مائية كثيفة أثناء ساعات الصباح على شمال البلاد، وتصل الشبورة إلى حد الضباب على العديد من المناطق، وتكون الرياح السطحية أغلبها شمالية شرقية معتدلة، ولكنها تنشط في الغرب، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث تكون الفرصة مُهيأة لتساقط الأمطار على أقصى الغرب