الصحة: بخار الماء الناتج عن السخانات يسبب الوفاة

أهل مصر
أضرار بخار الماء أثناء الاستحمام
أضرار بخار الماء أثناء الاستحمام

حذر الدكتور وجدي أمين، مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة النهار، تقديم تامر أمين، من البخار المتزايد أثناء الاستحمام والذي ينتج عن السخانات العاملة بالغاز.

حيث ينتج عن بخار الماء أثناء الاستحمام غاز أول أكسيد الكربون الذي يؤدي للتسمم.

وأضاف أن زيادة أول أوكسيد الكربون علي الهيموجلوبين في الدم يؤدي الي تعرض الشخص لإغماءة وتعرضه لفشل وظائف التنفس، ومن ثم الوفاة.

وأوضح، أن تراكم البخار في أماكن مغلقة مثل الحمامات يؤدي إلى زيادة غاز أول أكسيد الكربون علي هيموجلوبين الدم واختفاء الأوكسجين الذي يحتاجه الجسم، الأمر الذي ينتج عنه نوع من أنواع التسمم، حيث تتفاوت درجات التسمم ما بين الخفيف والشديد والحاد.

يعد الاستحمام اكثر العادات اليومية والحياتية في حياتنا، وفي الشتاء تعشق الناس الاستحمام بالماء الساخن ويطول الوقت تحت الدش او في البانيو.

ويقول المعالج بالطب البديل احمد سعد ان الاستحمام في الشتاء بالماء الساخن دون شفاط يعرضك للموت المباشر دون ان تأخد بالك.

المشكله الكبيره ان بخار الماء يملأ الحمام بسرعه عاليه ويتم تنفسه بدلا من الاوكسجين ويحدث اختناق دون الشعور بذلك لكن مع استمرار تنفس بخار الماء و نقص تدفق الاوكسجين للمخ و بدون اى مقدمات او احساس باي اختناق يحدث اغماء مباشر واحيانا لا يشعر احد بالشخص الموجود في الحمام ويستمر في تنفس بخار الماء و نقص الاوكسجين وبذلك يؤدي الي الوفاة.

والمخاطر التي تواجه المصريين ان سخانات الغاز معظمها ان السخان يكون موجودا بالحمامات وتعمل بالإشتعال المباشر ومن هنا تستهلك اوكسجين الحمام فى دقائق وعند غلق الباب والشباك وبخار الماء المكثف احتمال ان يسبب الوفاة.