المشرف العام على التحرير داليا عماد

رئيس النواب الليبي لأردوغان: لا يستطيع أحد أن يفرض علينا إرادته (فيديو)

أهل مصر
عقيلة صالح رئيس النواب الليبي
عقيلة صالح رئيس النواب الليبي

علق المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي على فشل اجتماعات موسكو وتهديدات أردوغان للمشير خليفة حفتر قائلا: "أردوغان يقول ما يشاء ونستغرب على رئيس مثله يطلق تبريرات بأنه له مصالح في ليبيا غير معقولة مصالح تركيا مرتبطة بشخص معين هو السراج ونحن نحترم تعهداتنا ولو تحدث عن المواطنين ذوي الأصول التركية ففي كل الدنيا مواطنين من جنسيات مختلفة لهم ما عليهم مثل الليبين ما لديه الحق يذهب إلى القضاء باب القضاء مفتوح".

وأضاف صالح في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج " القاهرة الآن" المذاع على قناة " الحدث": "أردوغان يريد تخويفنا من هذا الأمر حتى نعمل له ما يريد ولكننا أحفاد المختار ولن نستسلم نموت أو ننتصر لا يستطيع أحد أن يفرض علينا إرادته".

وقد وصل قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر إلى العاصمة اليونانية أثينا لإجراء محادثات تسبق مؤتمر السلام حول ليبيا الذي تستضيفه برلين الأحد المقبل، وفق ما أفاد مصدر قريب من المفاوضات.

وقال مصدر ملاحي لـ فرانس برس: "حفتر وصل إلى أثينا" فيما ذكرت وسائل إعلام يونانية إنه سيجري غدا الجمعة محادثات مع رئيس الوزراء اليوناني ووزير الخارجية.

ولم تُدع اليونان للمشاركة في مؤتمر برلين، وهي ترفض الاتفاقات التي وقعتها حكومة طرابلس مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي تتيح لأنقرة المطالبة بحقوق في مناطق واسعة من شرق البحر المتوسط.

وفي بيان صدر قبل أسبوع، أكدت كل من مصر وقبرص وفرنسا واليونان أن هذه الاتفاقات "باطلة".

وحذر رئيس الوزراء اليوناني من أن اليونان سترفض داخل الاتحاد الأوروبي أي اتفاق سلام في ليبيا إذا لم تلغ الاتفاقات بين أنقرة وحكومة طرابلس.

إقرأ أيضاً:
العثور على 7 جثث بقبر جماعي في بنما
ما هي شروط "نيمار" للتجديد مع باريس سان جيرمان ؟
سبوتنيك: ارتفاع جنوني في سعر الدولار أمام الجنيه السوداني
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم في مصر اليوم 1 ـ 10 ـ 2020.. عيار 21 يسجل 824 جنيها للجرام