رامي رضوان عن حادث "طبيبات المنيا": "إيه الحدث الجلل اللي يخلي طبيبات يسافروا الفجر" (فيديو)

أهل مصر
رامي رضوان
رامي رضوان

علق الإعلامي رامي رضوان، على حادث طبيبات المنيا في حلوان وعرض المحادثات التي تمت بين طبيبات المنيا ووزارة الصحة، وفيها تطالب مندوبة وزارة الصحة من الطبيبات الحضور إلى القاهرة لحضور تدريب خاص بصحة المرأة.

قائلا: "إيه الحدث الجلل اللي يخلي طبيبات يسافروا الفجر".

وأضاف رضوان خلال حلقة برنامجه "مساء دي إم سي": "قصة حادث طبيبات المنيا شغلت السوشيال ميديا بسبب النهاية المأسوية، خالص التعازي لأسر الضحايا وربنا يصبرهم ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين"، موضحًا أن الرسائل تحمل في طياتها تهديدًا من الوزارة لطبيبات المنيا أن الطبيبة التي سوف تتغيب سوف تحال للتحقيق، ويتم نقلها من الإدارة الصحية التابعة لها.

وتابع: "الموضوع فيه حاجات كتير غير منطقية وفيه هاشتاج بيطالب بإقالة وزيرة الصحة هالة زايد فيه قرارات غير صائبة فيه تهديد اللي مش هيحضر يستحمل هل فيه حدث جلل علشان يطلعوا الفجر"، وتساءل: "كيف يتم إخبار الطبيبات قبل الدورة بيوم ويطلبون منهن اصطحاب أطفالهن في الساعة الثالثة صباحا للركوب والسفر للقاهرة من المنيا".

وتعجب رامي من تحويل إحدى الطبيبات التي نجيت من الموت بسبب عدم ركوبها الميكروباص مع زملائها؛ وتم تحويلها للتحقيق بالرغم من وقوع الحادث وهناك إصابات ووفيات. واختتم: "الموضوع سيئ من أوله لآخره، ونقابة الأطباء أعلنت أنها ستخطر النيابة العامة بفتح تحقيق جنائي وإداري ضد الواقعة و ضد كل من شارك في تهديد الطبيبات".