اعلان

وزيرة الصحة: مصر فيها أحدث اختبارات لفيروس كورونا.. ومستعدون على أعلى مستوى (فيديو)

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'الحكاية' تقديم الإعلامى عمرو أديب، والمذاع عبر فضائية MBC مصر: 'أنا لست مسئولة عن تصريحات نقابة الأطباء الخاص بعمل الأطباء في مستشفى استقبال العائدين والمصابين بفيروس كورونا فجأة ودن سابق علم في مطروح وتُسأل النقابة عليه، أنا بستدعي الأطباء وبقولهم هذا عمل ليس إلزاميًا مقابل مكافأة ومهما أعطيناهم يكفي أنهم جاءوا بدون إلزام'.

وأضافت: 'أفخر أن كل الأطباء والتمريض على أعلى مستوى من الوطنية ولم يسألوا عن المقابل بعد ذهابهم إلى مطروح، وأفخر بالشباب الموجودين في الحجر الصحي الآن'، مشيرة إلى أن الطقم الطبي كله حصل على تدريب وأنا نفسي قعدت معاهم ودربناهم تدريب طبي وتوعية.

وتابعت: 'متى نقول إن هناك حالات اشتباه بفيروس كورونا حسب منظمة الصحة العالمية، فيه أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة 38 وكحة ومشكلة تنفسية في الصدر ويكونا المريض مخالطا شخصا صينيا أو أتي من الصين يعني مش أنفلونزا الموسمية العادية وفي هذه الحالة يتوجه إلى المستشفى أو يتصل بالخط الساخن بالطب الوقائي فورا'.

وأوضحت: 'مصر استعدت على أعلى مستوى، أول ما أخذنا تكليف بعودة المصريين من الصين، اخترنا مكان الإخلاء والمستشفى وجهزنا المكانين على أعلى مستوى من العيادات والأطباء والخدمات المعيشية'.

وأفادت أن الحجر الصحي في حماية القوات المسلحة، وكل أجهزة الدولة تعاملت وساعدت في الموضوع، والقوات المسلحة أمدتنا بجميع المعدات والسيارات والأتوبيسات نحن دولة كبيرة وفيه تناغم، مصر عظيمة بمؤسساتها، وتحية للقوات المسلحة ودورها الوطني الدائم'.

واختتمت: 'مصر من أعلى الدول في أحدث اختبارات فيروس كورونا المستجد، وعندنا أعلى مستوى من الأجهزة لكشف عن الفيروس، ومستشفى الإخلاء بها هذه الكواشف، وبها أعلى تقنية من المعامل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً