اعلان

عمرو أديب عن احتمالية دخول "فيروس كورونا" مصر: إحنا مش أحسن من أمريكا (فيديو)

عمرو اديب
عمرو اديب

أعرب الإعلامي عمرو أديب خلال تقديمه برنامج 'الحكاية' على قناة إم بي سي مصر عن تعجبه من رد فعل المصريين تجاه ورود احتمالية فيروس كورونا مصر قائلا: 'في حاجة نقطاني وأنا هنا في الإدارة المصرية والشعب المصري، أنه الحمدلله إحنا معندناش فيروس كورونا ولا دخلنا خالص وفيه هستيريا إيه المشكلة يعني أنت أحسن من أمريكا هناك المصابين بفيروس كورونا بقوا 10 ودي حاجة ليست عيبًا'.

وأضاف: 'عندنا 2 أو 3 أو 10 حالات مصابة واجه إيه المشكلة ولكن في إحساس عالي أن الحمدلله بأن منظمة الصحة العالمية بتقول مصر خالية من كورونا ولكن أريد أن نكون غير حساسين تجاه هذا الأمر ووارد أنه يجي مثل أي دولة في 30 دولة بالعالم فيها الفيروس ويوجد 350 قتيلا بالصين'.

من ناحيتها، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'الحكاية' تقديم الإعلامى عمرو أديب، والمذاع عبر فضائية MBC مصر: 'أنا لست مسئولة عن تصريحات نقابة الأطباء الخاص بعمل الأطباء في مستشفى استقبال العائدين والمصابين بفيروس كورونا فجأة ودن سابق علم في مطروح وتُسأل النقابة عليه، أنا بستدعي الأطباء وبقولهم هذا عمل ليس إلزاميًا مقابل مكافأة ومهما أعطيناهم يكفي أنهم جاءوا بدون إلزام'.

وأضافت: 'أفخر أن كل الأطباء والتمريض على أعلى مستوى من الوطنية ولم يسألوا عن المقابل بعد ذهابهم إلى مطروح، وأفخر بالشباب الموجودين في الحجر الصحي الآن'، مشيرة إلى أن الطقم الطبي كله حصل على تدريب وأنا نفسي قعدت معاهم ودربناهم تدريب طبي وتوعية.

وتابعت: 'متى نقول إن هناك حالات اشتباه بفيروس كورونا حسب منظمة الصحة العالمية، فيه أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة 38 وكحة ومشكلة تنفسية في الصدر ويكونا المريض مخالطا شخصا صينيا أو أتي من الصين يعني مش أنفلونزا الموسمية العادية وفي هذه الحالة يتوجه إلى المستشفى أو يتصل بالخط الساخن بالطب الوقائي فورا'.

وأوضحت: 'مصر استعدت على أعلى مستوى، أول ما أخذنا تكليف بعودة المصريين من الصين، اخترنا مكان الإخلاء والمستشفى وجهزنا المكانين على أعلى مستوى من العيادات والأطباء والخدمات المعيشية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً