اعلان

الوزراء: آليات العمل في العاصمة الجديدة ستختلف تتم عن طريق الكمبيوتر وشبكات الانترنت الداخلية

أراضي العاصمة الجديدة
أراضي العاصمة الجديدة
كتب : أهل مصر

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبوبكر، على شاشة "ON E"، أن آليات العمل العاصمة الإدارية الجديدة ستختلف عن آليات العمل بالقاهرة، مضيفًا: "مفيش ملفات ورقية، وكل شيء عن طريق الكمبيوتر وشبكات الانترنت الداخلية".

وأضاف أنه سيتم انتقال الموظفين بشكل تدريجي خلال النصف الثانى من 2020، موضحًا أن وزارة النقل تعمل على شبكة أتوبيسات لنقل الموظفين من أماكن تجمعات داخل القاهرة الكبرى إلى العاصمة الإدارية، بخلاف تم توفير 10 آلاف وحدة سكنية إسكان متوسط في مدينة بدر، على بعد 7 كيلومترات من العاصمة، بسعر مناسب جدًا.

وأوضح أن دور الهيئة العامة للاستثمار لا يتوقف على تسجيل الشركات فقط، بل يتضمن المتابعة وحل مشكلات الشركات المتعلقة بالتشغيل. وواصل: "الموافقات الأمنية ضرورة لا بد منها، ونعمل الفترة المقبلة على تسريع إصدار موافقات تسجيل الشركات".

وأشار إلى قطار مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، سيبدأ العمل عام 2021، وذكر أن اللجنة الوزارية العليا للاستثمار تجتمع مرة شهريًا، بالإضافة للقاءات أسبوعية مع رئيس الحكومة، موضحًا أن الاستثمار ليس تسجيل شركات فقط، والأهم عدد الشركات التي بدأت العمل بالفعل، وعدد الشركات التي أكملت نشاطها ولم تتوقف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً