اعلان
اعلان

الصحة تكشف أسباب إخفاء جنسية حامل فيروس كورونا في مصر (فيديو)

ظهور أول حالات مصابة بفيروس كورونا في مصر
ظهور أول حالات مصابة بفيروس كورونا في مصر
كتب : أهل مصر

قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن منظمة الصحة العالمية أشادت بتعامل الصحة المصرية مع الحالة المصابة بفيروس «كورونا».

وكشف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هناك خصوصية حول البيانات التي تخص المرضى وفقا لبرتوكول منظمة الصحة العالمية لذلك تم إخفاء جنسية الشخص الأجنبي الحامل لفيروس كورونا في مصر.

ونفى خالد مجاهد في ظهور حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، وفي حال حدوث ذلك سيتم الإعلان رسميا عن كافة التفاصيل.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة أن منظمة الصحة العالمية قامت بإرسال أجهزة حديثة كاشفة عن حالات الإصابة بفيروس كورونا جانب 4 دول في المنطقة من أجل سرعة مواجهتها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال خالد مجاهد أن الحجر الصحي الموجود في المنافذ البحرية والبرية والجوية يتم من خلاله تسجيل بيانات القادمين من الدول وخاصة التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا حيث يتم إجراء متابعات لهم عبر الوحدات الصحية التابعة لمقر سكنهم على مدار 14 يوم وهي فترة حضانة الفيروس.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن يتم إجراء مسح للتجمعات وتم إجراء أحد التحاليل المعملية وجاءت سلبية والمرة الثانية جاءت إيجابية والمرة الثالثة جاءت نتيجة التحليل إيجابية، وتم عزله مع إجراء فحص للأشخاص الـ 17 المخالطين له وجاءت النتيجة سلبية كما تم إجراء عزل مكان عمل والإقامة للحالة المكتشفة وتم تعقيم المكانين تماما.

وكشف خالد مجاهد أن الشخص الأجنبي المصاب شاب يبلغ من العمر 33 عاما لا تظهر عليه أعراض تماما، ولكنه حامل الفيروس، موضحا أنه عندما يتم اكتشاف حالة حاملة للفيروس يتم إتخاذ إجراء الأول عزل الشخص في مستشفى مجهزة بالكامل وتضم كل الإمكانيات وتضم فريق طبي عددهم 600 متخصص وتسع المستشفى 800 حالة ويتم متابعته صحيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو