اعلان

محمد القرقاوي: "مبادرة صناعة الأمل بالإمارات محاولة لاستعادة حضارتنا" (فيديو)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية على قناة إم بي سي مصر مع الإعلامي عمرو أديب: 'العالم العربي بحاجة إلى صناعة الأمل، لأن في المرحلة الفائتة بالوطن العربي حدث تدخل وصراعات وعلى الشباب أن يتأهلوا ليكونوا نماذج تقود المنطقة من خلال صناعة الأمل بقيام العديد من المشاريع'.

واستطرد: 'من خلال المبادرة هذه لدينا 92 ألف صانع أمل عربي يتنافسون على عمل الخير، فالإنسان في المنطقة إنسان خير بطبعه ولابد أن يعطى له الفرصة لتوزيع الأمل، والشيخ محمد يحتفي بنخبة من صناع الأمل'.

وأضاف: 'نحن نفعل لا نتكلم، هناك جمعيات خيرية، ونماذج لعمل الخير نحتفي اليوم بالدكتور مجدي يعقوب وهناك آلاف يتنافسون لتقييم واختيار ال5 الأوائل، يمكن السنوات الثلاث الماضية، كان فيها تجارب كثيرة والوطن العربي به ثروة والثروة هي الإنسان'.

وتابع: 'الأمل أن كل إنسان يحب الخير مع ذاته والشارع اللي ساكن فيه فنحن نصنع أجمل حضارة، علينا أن نقدم الكثير للناس، بالكتابة والرسم والموسيقى واستعادة حضارتنا بخلق نماذج لقيادة دولهم، كان هناك صانع أمل يؤمن بالشباب ومحمد بن راشد، صانع أمل عرف أن فيه شباب موجودين واعطوهم فرصة إذا كل إنسان أحب مدينته تطورنا، دبي اليوم أصبحت نموذج حضاري عالمي'.

واختتم: 'هذه الدولة آمنت بالإنسان، وكلنا نعمل من أجل هذه المنطقة، عندما نتحدث عن دولة الإمارات نتحدث عن نموذج عربي هذا على مستوى المنطقة الأفكار تطبق، دولة الإمارات مدينة تشمل الجميع والإنسانية، وفيها جميع الديانات والجنسيات، قصة دولتنا كيف نصنع الأمل من خلال الإنسان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً