اعلان
اعلان

أحمد موسى يكشف موقف القمة العربية بعد تفشي فيروس كورونا (فيديو)

أحمد موسى
أحمد موسى
كتب : أهل مصر

قال الإعلامي أحمد موسى، إن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أعلن خلال مؤتمر صحفي في الجزائر، تأجيل عقد القمة العربية والتي كان مقررًا عقدها في الجزائر لمدة شهر أو شهرين وقد يتم إلغاؤها بسبب فيروس كورونا.

وأضاف خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد'، أن المملكة العربية السعودية منعت المقيمين في المدينة المنورة من أداء العمرة، بعد ما أجّلت العمرة وألغت التأشيرات للقادمين من الخارج.

وأوضح أحمد موسى أن دول الخليج فرضت إجراءات على الانتقال بينها بعد ما كان الدخول ببطاقة الرقم القومي فقط، مشيرا إلى أن هذا الإجراء من أجل الحفاظ على سلامة الملايين من البشر بعد انتشار كورونا.

وأكد أن مصر قامت بتنفيذ إجراءات احترازية للقادمين من الخارج وتم إنشاء غرفة عمليات لمتابعة دقيقة، مؤكدًا أن مصر لديها شفافية في ذلك المجال.

وأوضح موسى أن الفترة المقبلة هي أكثر الأيام انتشارا للفيروس وهو ما أعلنته إيران بأنها ستواجه أيام صعبة خلال الأسابيع المقبلة بعد انتشار فيروس كورونا وأيضا الصين أعلنت تضرر اقتصادها جراء فيروس كورونا الأمر الذي يؤثر على حركة التجارة والصناعة والغذاء في العالم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء