اعلان

عمرو أديب عن احتمالية وصول "كورونا" إلى مصر:"إحنا بنجلد نفسنا ومش بنخاف" (فيديو)

عمرو أديب
عمرو أديب
كتب : أهل مصر

كشف الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه 'الحكاية' المذاع على قناة 'إم بي سي مصر'، نسب الشفاء من فيروس كورونا على مستوى دول العالم.

وعلق عمرو أديب، عن احتمالية وصول فيروس كورونا إلى مصر قائلا:'إحنا بنجلد نفسنا.. ويوم ما تيجي الكورونا، يبقا أهلا بالمعارك.. إحنا المصريين يا كورونا، إحنا عو يا كورونا ومش بنخاف'، مضيفًا: 'في دول كبرى عندها مشاكل، والمفروض نحمد ربنا إننا معندناش حاجة، وربنا سترها معانا، خدوا بالكم من نفسكم.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'الحكاية'، إنه لا يمكن اخفاء انتشار كورونا في مصر لأن الوباء يعلن عن نفسه في أي مكان يظهر فيه.

وأوضحت أن عند ملئ البيانات في حال دخولك مصر لا بد من معرفة آخر دولة كان فيها الزائر قبل دخوله مصر ومن هنا يتم تحديد إذا كان الزائر لمصر قادم من دولة منتشر بها فيروس كورونا من عدمه.

وأوضافت أن الحالات التي أعلن أنها مصابة بفيروس كورونا فور خروجها من مصر، من الممكن أن يكون هناك احتمالات بسيطة بإصابتهم بفيروس كورونا داخل مصر لذلك يتم تبادل البيانات مع العديد من الدول إضافة إلى عملية مسح لجميع الأماكن التي ترددوا عليها خلال فترة إقامتهم في مصر من خلال البيانات الشخصية المتاحة لكل منهم.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن هناك عملية تتبع دقيق من منظمة الصحة العالمية، لذلك لا يمكن اخفاء انتشار فيروس كورونا في مصر في حالة إن ثبت ذلك، لأنها نتبع لوائح منظمة الصحة العالمية كغيرنا من الدولة المصابة بفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً