اعلان

وزير التعليم يكشف سبب تدريس لغة الإشارة لجميع طلاب المدارس (فيديو)

كتب : أهل مصر

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تدريس لغة الإشارة لجميع طلاب المدارس، مؤكدا أن تدريس لغة الإشارة ضروري لجميع الطلاب بالمدارس، ليتمكنوا من التعامل مع زملائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يندمجون معهم في المدارس.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه كان حريصا على الاهتمام بأبنائنا من ذوي الإحتياجات الخاصة في النظام الجديد، خاصة أن هؤلاء الطلاب لهم قدرات خاصة أكثر من الأصحاء لذلك كان يجب تنمية قدراتهم واحتياجاتهم.

وأشار إلى أن تعليم لغة الإشارة مهمة مثل باقي المواد الأخرى مثل العربي الانجليزي والفرنساوي حتى لا يشعر زملائهم من ذوي الإحتياجات الخاصة أنهم لوحدهم.

جاء ذلك خلال احتفالية وزارة التربية والتعليم من الانتهاء من إعداد أطر برامج ومناهج ذوي الإعاقة الفكرية لمرحلة رياض الأطفال ومرحلة التعليم الابتدائي حتى الصف الثالث الابتدائي ، ودليل إعداد المواد التعليمية 'الورقية والرقمية' للطلاب ذوي الإعاقات الحسية، ودليل معلم الدمج للصفوف الثلاثة الاولى من المرحلة الابتدائية في ضوء منظومة التعليم الجديدة 2.0

حضر المؤتمر كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، وبرونو مارس ممثل يونيسيف في مصر ، والدكتور شون كولينز سكرتير أول برامج التعليم بسفارة المملكة المتحدة بالقاهرة ، والدكتورة نوال شلبي مديرة مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً