اعلان

الطيران المدني: رفع حالة الطوارئ بجميع المطارات لمواجهة فيروس كورونا (فيديو)

طوارئ بجميع المطارات لمواجهة فيروس كورونا
طوارئ بجميع المطارات لمواجهة فيروس كورونا
كتب : أهل مصر

كشف اللواء طيار مناع، نائب وزير الطيران المدني، عن خطة وزارة الطيران المدني في مواجهة فيروس كورونا المستجد؛ وذلك بعد الإعلان عن إصابة عدد من المواطنين المصريين بفيروس كورونا.

قال اللواء طيار مناع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'مساء dmc'، المذاع على فضائية' dmc'، إنه تم رفع أقصى درجات الاستعداد في جميع المطارات المصرية لمواجهة فيروس كورونا، وهذا انعكس على زيادة الكثافة داخل المطارات إلى حد ما، مشيرًا إلى أن هناك مرور يومي على مطار القاهرة في جميع التوقيتات، ومتابعة على مدار الـ24 ساعة لرصد حركة الركاب، بالتنسيق مع وزارة الصحة لمتابعة الموقف أولًا بأول.

وأضاف نائب وزير الطيران المدني، أن هناك منشورًا صدر من سلطة الطيران المدني بالكويت لوقف حركة الطيران القادمة من مصر، فأوقفت القاهرة حركة الطيران المقبلة من الكويت.

ولفت إلى أن السعودية اشترطت قبل سفر أي راكب قادم من مصر، وهو يحمل شهادة 'pcr'، ووزارة الطيران ملتزمة بهذا الأمر، معقبًا: 'مش هنطلع حد إلا ومعاه الشهادة اللي طلبتها السعودية'، موضحًا، أن الإمارات نفت وقف حركة الطيران المقبلة من مصر، وأصدرت بيانًا نفى هذا الأمر، لافتًا إلى أن هناك متابعة فورية للأحداث على مدار الـ24 ساعة، ويتم تعقيم الطيارات بصورة دورية، والحقائب في جميع المطارات.

وأعلنت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، آخر تطورات الحالات المصابة بكورونا في مصر، وأوضحت أنه لا يوجد دولة في العالم لم يدخلها فيروس كورونا، لافتة إلى أنه منذ الإعلان عن الفيروس تم تشديد الإجراءات على المطارات والحجر الصحي والمزارات السياحية.

وأضافت زايد خلال مؤتمر صحفى اليوم، أن مصر بها 3 حالات فقط مصابين بفيروس كورونا وهم الصيني وتم علاجه والحالة الثانية لكندي وحالته اقتربت من الشفاء والحالة الثالثة لمصري وحالته في تحسن.

وأشارت إلى أن مصر أول دولة اكتشفت حالة مصاب بالفيروس ليس عليها أعراض وأنها أول من قامت باتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة الفيروس .

وأوضحت: قمنا بالتحليل لـ 171 شخص كانوا على متن الباخرة التي كشفنا عنها أمس، وأظهرت النتائج أن 11 حالة ظهرت نتائجها سلبية من 12 و33 إيجابية من 45 حالة سيتم نقلهم للحجر الصحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا