اعلان

مش عاوزة أقول بنقفل المحافظات.. وزيرة الصحة تعلن عزل ٣٠٠ أسرة فى الدقهلية وطوارئ فى ٣ محافظات

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، تقديم الإعلامي عمرو أديب، إن المركز الذي يحوي حالة السيدة التي توفيت بسبب كورونا، يقع في محافظة الدقهلية، موضحة أنه تم عمل حصر لأكثر من 300 أسرة بالمحافظة.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أنه سيتم فرض إجراءات وقائية مشددة ثلاث محافظات وهم: "الدقهلية، والمنيا، ودمياط"، مشيرةً إلى أن اللفظ الدقيق لهذا الحجر الجزئي هو عمل إجراءات أكثر احترازية لهذه المحافظات.

وفي وقت سابق، قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، حظر الشيشة في مقاهي وكافيتريات العاصمة وجميع الأماكن العامة التي يتم تقديم الشيشة بها، مؤكدًا أن المنشأة الغير ملتزمة بهذا القرار سيتم غلقها على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، ضمن إجراءات المحافظة حفاظًا على صحة المواطنين وللوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ووجه محافظ القاهرة، نوابه ورؤساء الاحياء بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ القرار بمنتهى الحزم حفاظاً على سلامه المواطنين، جاء ذلك القرار ضمن عدد من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لتنفيذ توجيهات الحكومة بمنع التجمعات والحفاظ على الصحة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح