اعلان
اعلان

خالد الجندي: "البشرية ستنتصر على كورونا الأسبوع المقبل" (فيديو)

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

عقب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على جائحة فيروس كورونا المستجد، واكتشاف علاج فيروس كورونا في مصر، مؤكدا: 'المولى سبحانه وتعالى أكد لنا أنه لا عاصي ولا مدبر ولا حامي للعباد إلا الله، ولا ملجأ من الله إلا إليه'.

علاج فيروس كورونا في مصر

وأضاف الجندي، خلال تقديم برنامج 'لعلهم يفقهون'، المذاع على فضائية 'DMC': 'لما تلاقي أهل العلم وأهل الأرض كلهم بيسعوا جادين إلى التوصل لحل لفيروس كورونا، بتكون البشرية كلها كتلة واحدة، وستنتصر لا محالة'.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: 'ربنا مخلقش الأرض علشان تدمر من شوية فيروسات، مهما كان الأرض لن تدمر، والبشرية لن يتم فنائها'، متابعًا: 'سيتم اكتشاف علاج لفيروس كورونا في القريب العاجل، ولن يمر الأسبوع المقبل إلا وسيتم التوصل إلى مصل أو علاج لفيروس كورونا'.

معلقًا: 'ما خلق الله داء إلا وخلق له دواءً، فالشيء الوحيد الذي ليس له علاج هو مرور السن أو العمر'.

وقال الشيخ خالد الجندي، إن هناك مرونة في الأحكام الشرعية في الدين الإسلامي، معلقًا: 'هناك قاعدة تقول إن الأمر إذا ضاق اتسع، مثل أن يعوض المسافر صيامه في أيام أخرى إذا كان على سفر في شهر رمضان'.

وتابع الجندي: 'لا ننصح بأن يصلي المسلم في مكان يصلي فيه أناس آخرين، بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية للحماية من فيروس كورونا'.

ونصح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، باستخدام 'المصلية البلاستيكية'، مؤكدًا أنها آمنة تمامًا، وتقي من العدوى، وحجمها في حجم منديل الجيب، مطلقًا مبادرة 'مصليتك في جيبك'؛ للوقاية من فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram